بدء البرنامج التدريبي حول مشروع إدارة وتشغيل عمليات المناولة في المنافذ البرية

منذ شهر

بدأ في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة يوم 17 يوليو 2024 البرنامج التدريبي الذي تنفذه شرطة عُمان السلطانية للمواطنين الملتحقين بمشروع إدارة وتشغيل عمليات المناولة في المنافذ البرية بالشراكة مع القطاع الخاص لتعريفهم باللوائح والقوانين والنظم الأمنية المعمول بها في مواقع العمل وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء مهامهم.

رعى انطلاق البرنامج التدريبي معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك.

تشمل المبادرة إسناد أعمال المناولة في المنافذ البرية إلى شركات القطاع الخاص من خلال كوادر عمانية تم تأهيلها في مجالات الرقابة الأمنية والإجراءات الجمركية، بهدف رفع كفاءة أداء إدارة وتشغيل عمليات المناولة في المنافذ البرية من خلال ربطها بنظام بيان وتسريع التخليص الجمركي للبضائع باستخدام أحدث المعدات والبرامج والتقنيات من أجل تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات وتطبيق معايير الحوكمة والابتكار وتحسين الأداء المؤسسي.

ويأتي تنفيذ المشروع ضمن المبادرات الرائدة التي أطلقتها شرطة عُمان السلطانية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والإسهام في توفير فرص عمل للشباب العماني.

يرجى تعبئة نموذج التقييم وتقديم ملاحظاتك
لتعزيز جودة الخدمة وتحسين تجربتك معنا.