تنظيم عمل التخفيضات والعروض الترويجية بما يحقق التنافسية والتنوع للمستهلك

منذ شهرين

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك عن تنظيم عمل التخفيضات والعروض الترويجية، بحيث يسمح لجميع المنشآت التجارية بعمل التخفيضات والعروض الترويجية لكافة المنتجات دون الحاجة للحصول على تصريح من الوزارة.

 يأتي ذلك بهدف تحفيز النشاط التجاري والاقتصادي في الأسواق مع تعزيز التنافسية وتوفير المنتجات الاساسية بما يضمن للمستهلك الأسعار المناسبة، ووضعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عدد من الاشتراطات للتخفيضات والعروض الترويجية من أهمها بأن لا تتجاوز التخفيضات والعروض الترويجية 3 أيام متتالية في الأسبوع وأن لا تتجاوز 3 مرات خلال الشهر الواحد ولا تزيد نسبة التخفيض عن30%، علماً بأن الحصول على بقية العروض الترويجية والتصاريح والتي لم تشملها الاشتراطات تظل على نفس الإجراءات، كما يجب إخطار هيئة حماية المستهلك في حالة رغبة المؤسسة بعمل تخفيضات أو عروض ترويجية عبر بريدها الالكتروني، وبلغت عدد تصاريح العروض الترويجية والتخفيضات التي تم إصدارها في النصف الأول من عام 2024 ما يقارب 7379 تصريحا. 

وقال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار : بأن التنظيم يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل بيئة الأعمال وتحفيز النشاط التجاري، يأتي السماح للمنشآت التجارية بإجراء تخفيضات وعروض ترويجية دون الحاجة للحصول على تصريح مسبق إلى دعم الشركات في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة وعروض جذابة لعملائها بسهولة ويسر، مما يساهم في زيادة الحركة التجارية ونشاط السوق، وبزيادة النشاط التجاري، يُسهم ذلك في تحفيز الاقتصاد المحلي ودعم النمو الاقتصادي، ما ينعكس إيجابياً على المجتمع ككل، مشيرا الدوحاني: بأن هذا الإجراء يسهم في إيجاد بيئة تجارية أكثر ديناميكية ومرونة، مما يدعم استدامة الأعمال ونموها في السوق المحلي، ونسعى دائماً لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاقتصادية للجميع.

يرجى تعبئة نموذج التقييم وتقديم ملاحظاتك
لتعزيز جودة الخدمة وتحسين تجربتك معنا.